Inside a Huge PCB Factory – in China



لوحات الدوائر الإلكترونية موجودة في كل قطع الالكترونيات في حياتنا. ولكن كيف يتم صنعها؟
ولماذا هذا اللون الأصفر هنا؟ اليوم سنكتشف ذلك. (موسيقى) قد تبدو لوحات الدوائر المطبوعة PCBs معقدة للغاية ، ولكنها في الواقع بسيطة جدًا. إنها مجموعة من الأسلاك النحاسية الصغيرة التي تقع بين طبقات متعددة من الألياف الزجاجية. الآن هناك أسلاك لربط جميع الدوائر المتكاملة المختلفة والمكونات الإلكترونية الأخرى بطريقة منظمة وقابلة للتكرار لتشكيل دائرة إلكترونية. اليوم ، سنرى كيف يتم تصنيعها. أنا هنا في مصنع JLCPCB في الصين هويتشو ، التي تقع خارج شنجان. وأنا هنا مع ليللي وهي ممثلة الدعم الفني التي تتحدث للمهندسين طوال اليوم والتي ترسل لك تصميم ملفات اللوحات الإلكترونية PCB التي يقومون بتصنيعها. وأنتِ تعرفين كل شيء عن هذه العملية ويمكنك الإجابة على أي سؤال قد أسألك إياه، أليس كذلك؟ – لا لا ليس كل سؤال
– ليس كل سؤال وبالتي أنتِ أحضرت شخصاً معك إنه مهندسنا السيد ليو. تشرفت بك سيد ليو
هل يمكنك الإجابة على أي سؤال لا تعرفه ليللي؟ السيد ليو
* يجيب بالإشارة: نعم * رائع! أنا متحمس لرؤية هذه العملية خطوة بخطوة ، لكن أولاً ، نحن بحاجة إلى الرجوع ساعتين للوراء، والعودة إلى مقركِ الرئيس في مدينة شنجان لمشاهدة أولى الخطوات. نحن هنا في المقر الرئيسي ، وهنا تجري المرحلة الأولى في هذه العملية ، أليس كذلك؟ نعم. في بداية الأمر حينما يرسل أحد العملاء ملفه ليصمم لوحة، هذا مايحدث هنا. هذا هو قسم الهندسة لدينا. وهذا هو المكان الذي يقومون بمراجعة ملفات التصميم، للتأكد من عدم وجود مشاكل. يللي: إنه يتحقق ما إذا كان هذا الملف تمام.
على سبيل المثال: إذا ما كان هناك طبقة Layer مفقودة التأكد من وجود حدود على الملف، وإذا ما كان ملف التثقيب موجودًا. لذا فهو يتأكد من أن المهندس الذي صمم هذا، وأن العميل لم يصممه بطريقة لا يمكن صنعها في الواقع. إذن يصنع ملف التنفيذ، ثم يرسله عبر الإنترنت إلى المصنع؟ – والخطوة التالية تكون في المصنع ، أليس كذلك؟
– نعم حسنا ، فلنعود إلى المصنع ، ونرى الخطوة التالية! لنذهب! لذا، يقومون بطباعة التصميم على ورقة فيلم نظيفة هنا واو! الآن سنذهب لنرى أين يأخذون هذا الفيلم، ويستخدمون الضوء لعرض هذه الصورة على لوحة تحتوي على مقاومة للضوء التي ستعرضها بعد ذلك ، على غرار الطريقة التي تعرض بها الصور الفوتوغرافية الآن ، لدينا التصميم ، نحتاج إلى نقله إلى لوحة دوائر نحاسية فارغة.
لكن علينا أولاً إعداد ذلك الفراغ. لذا دعونا نذهب لنرى: أين يفعلون ذلك. يا إلهي! هذا ضخم! – ليس لدي أي فكرة أنه بهذا الحجم.
– لذا يجب علينا قطعها. بالطبع ، إنه كبير جدًا! لذا هذه هي ألياف زجاجية FR-4 لديكم ؟ نعم ، لدينا طبقتان نحاسيتان ، بالوجهين العلوي والسفلي وعندما نزيل النحاس ، هناك لوح أصفر (بالأسفل). هذه هي المادة FR-4. صحيح ، هذه هي الألياف الزجاجية. لذا هناك الألياف الزجاجية في الوسط ، ثم يتم حصر النحاس ، ومن ثم لصقها من الخارج. وهذه هي لوحة الدوائر الكهربائية قبل أن يتم طباعة أي شيء عليها. هذه هي المادة الخام.
هذا رائع حقًا. بالخطوة التالية نقطع هذا.
نأخذ هذه الأوراق الكبيرة ونقطعها، أليس كذلك؟ أجل يا إلهي! حسنا ، هذا جنوني.
هذا هو الحجم الأصلي لهذه المادة. وهكذا تقومون بتثقيبه هنا،
ومن ثم هذه آلة القطع هنا؟ عندما يمر هذا الجهاز ، يتم تقطيعه إلى قطع أصغر. لذلك يظهر كقطعة واحدة هنا ومن ثم يتم تقطيعه إلى نصفين بالمنشار. ما الذي يحدث هنا؟ يبدو أنه … يقطع الحواف؟ نظرًا لأن الحافة صعبه ، يجب علينا أن ننعمها. نجعل الحواف ناعمة للغاية
فهمت! – بعد ذلك ماذا سنرى؟
– سنرى كيف تصنع الطبقة الداخلية أولاً. – حسنًا. وهذه هي الأسلاك التي تعمل في منتصف اللوحة ، حيث لا يمكنك رؤيتها. – حسنًا ، يجب علينا ارتداء هذه ال ملابس. كأنها غرفة صحية نقية. حقا لا نريد أن نلحق الضرر باللوحات التي يتم صنعها الآن – مثل جلب الكثير من الاوساخ والغبار؟
– لذلك علينا ارتداء هذه الملابس. قولي لرئيسك في العمل شكرا لك. لأنه تركنا نرى مايحدث بالداخل. أنا لم يحدث أن رأيت مثل هذا. هل أنت مستعدة؟
إذن سنذهب من هنا. عفواً ، ليس من هنا 🙂 الإثنان في نفس الوقت؟ هذه هي اللوحات التي رأيناها
إنها تقطّع في الغرفة الأخرى. نعم ، لذلك يتعين عليهم حمل الفيلم البلاستيكي الجاف في الجانب العلوي والسفلي. حسنًا إذن عندما تتعرض هذه المواد للأشعة فوق البنفسجية ، فإنها تصبح صلبة وتلتصق باللوحة. وفي الأماكن التي لا يوجد فيها ضوء ، حيث يوجد اللون الأسود في الصورة ، فإنها تغسل. سكوتي: وهذا من شأنه أن يحمي النحاس من أن يذوب عن طريق الحمام القلوي سكوتي: سنرى لاحقًا في هذه العملية. سكوتي: حتى الآن أن الفيلم على الفراغات ، نحن بحاجة إلى تطبيق التصميم ، أليس كذلك؟
ليللى: أجل سكوتي: حتى أنها حصلت مثل فيلمين هناك ساندويتش معا. يللي: ثم وضعوا PCB في الوسط. سكوتي: أراه. ليلي: ومن ثم يفضح على كلا الجانبين.
سكوتي: في نفس الوقت؟ ليللى: أجل
سكوتي: يا رائع ، هذا رائع. ليللي: يستغرق الأمر بضع ثوانٍ فقط (لفضح الصورة) سكوتي: أراه ، وهو يفعل ذلك خلفه ، حيث لا يمكننا رؤيته. سكوتي: يا أرى الضوء في الزاوية. هل يمكنك رؤية التصميم بالفعل؟ ليللى: أجل
سكوتي: يا إلهي ، لم أكن أعتقد أننا سنتمكن من رؤيته حتى الآن. سكوتي: إذن ، لماذا كل الأضواء صفراء جداً هناك؟ ليللي: لأن الفيلم حساس للضوء. سكوتي: آه.
ليلي: لذلك لا نحتاج إلى الضوء القوي. إذا كان الضوء قويا ، يمكن أن يتعرض الفيلم. سكوتي: لأن الفيلم حساس للضوء الأزرق وهذا سيجعله صعبًا. سكوتي: وهكذا لا يؤثر الضوء الأصفر عليه.
ليللى: أجل سكوتي: إذن هذه المجموعة من الألواح جاهزة للتطوير ، وستقوم بإطعامها من خلال الجدار. سكوتي: إذن سيذهب ذلك إلى بقية عملية التطوير؟
ليللى: أجل سكوتي: حسنا ، لكن أراهن أن علينا خلع ملابس الأرنب والذهاب للخارج للذهاب لرؤية ذلك. سكوتي: حسنًا ، لنذهب. سكوتي: هذا مثل قناع الفحم المنشط. سكوتي: هذا هو المكان الذي كنا فيه للتو. سكوتي: والآن تأتي المجالس التي تعرضت للضوء ، وهم الآن يمرون بعملية التطوير. ليللى: أجل سكوتي: في كل مكان يمكننا رؤية النحاس ، ستتم إزالة النحاس. سكوتي: حتى تتطور هنا حيث نغسل مقاوم الضوء الزائد. سكوتي: ثم هنا هي عملية النقش الفعلي.
ليللى: أجل سكوتي: وهذا محلول قلوي يزيل النحاس كيميائياً. سكوتي: هذه مجموعة كاملة من المواد الكيميائية الجارية هنا ، لا يمكننا رؤيتها بالداخل. سكوتي: لكن عندما يخرجون إلى هذا الجانب ، سنلقي نظرة. سكوتي: الآن حيث يوجد النحاس هناك ، هناك اللون الأصفر ، الذي هو FR-4 ، أليس كذلك؟
ليللى: أجل سكوتي: هذا هو الألياف الزجاجية في الوسط. سكوتي: وهكذا ، يوجد تحت هذه الزرقة النحاس الذي نرغب في الاحتفاظ به. سكوتي: حتى يأتي في كل مكان هنا. سكوتي: يقول هنا تجريد الفيلم. إذن هذا هو إزالة الطبقة الزرقاء الموجودة أعلى النحاس؟
ليللى: أجل سكوتي: لذا فهي مجموعة من الغسل وإزالة. سكوتي: تمت إزالة الطبقة الزرقاء وهي تترك النحاس الذي تحميه. سكوتي: والآن لدينا تصميمنا في النحاس ، لذلك بدأ هذا يشبه لوحة الدائرة الكهربائية.
ليللى: أجل سكوتي: ومن ثم التجفيف ، يبدو. سكوتي: ومن ثم وضع طبقة واقية بين اللوحات حتى لا تخدش بعضها البعض. سكوتي: كل واحدة منها الآن هي طبقة داخلية مكتملة ، هل هذا صحيح؟ ليللي: لقد انتهينا. سكوتي: حتى بعد ذلك تحتاج إلى فحص النقش على الطبقة الداخلية والتأكد من أن كل شيء على ما يرام ، أليس كذلك؟
ليللى: أجل سكوتي: هذا رائع جدًا. سكوتي: هذا فحص آلي آلي ، صحيح؟ يا رفاق تسمي هذا AOI. التفتيش البصري الآلي. سكوتي: ثم يقوم بمسحها ضوئيًا وكاميرا.
ليللى: أجل سكوتي: إنه سريع جدًا! سكوتي: وهذا هو مقارنة ما يبدو مع ما يفترض أن يبدو ملف التصميم. سكوتي: وحتى عندما يتم ذلك ، يذهب إلى نهايته مع النحاس على جانبيها. سكوتي: دعونا نرى ذلك. ليللي: هذا هو المقطع الفارغ. نحن نسميها PP. ليللي: يمكننا رؤية الضوء هنا. إذا كان السطح سلسًا للغاية ، فإننا نسميه. Lilly: نضيف PP على كل جانب لزيادة قوة الربط. سكوتي: … قوة ملزمة. دعني أرى ما إذا كان بإمكاني شرح ذلك بطريقة مختلفة قليلاً. سكوتي: هذا الجهاز يأخذ السطح الأملس ويجعله أكثر خشونة. سكوتي: لذلك عندما تضع ما قبل preg على ، وهو نوع من مثل الغراء الايبوكسي ، سكوتي: لذلك يمكن أن تصل إلى السطح وتلتزم بقوة أكبر.
ليلي: مم-هم. سكوتي: هذا يشبه ورقة من الألياف الزجاجية ، لكنه رقيق للغاية ، إنه مرن. سكوتي: ولديها إيبوكسي مشربة بالفعل في ذلك ، بالفعل غارقة في النسيج. سكوتي: ثم ستضع هذا هنا ثم نضع قطعة أخرى من النحاس. سكوتي: ومن ثم شطيرة معا.
Lilly: طبقة PP واحدة وطبقة نحاس واحدة على كل جانب. سكوتي: واو ، هذه آلة ضخمة. لذلك هذا هو احباط النحاس الخارجي.
ليللى: أجل سكوتي: هناك عامل واحد فقط لهذه المنطقة بأكملها؟
ليللى: أجل
سكوتي: شخص واحد فقط. سكوتي: هذا هو الجزء السفلي من النحاس ، والآن هو prepreg والوسط والجزء العلوي. ليللي: النحاس في القاع ، ثم الـ PP ، ثم اللوح الذي كنا نتبعه. سكوتي: نعم ، ثم PP ثم طبقة أخرى من النحاس ، ثم واحدة من هذه الصفائح المعدنية. سكوتي: هذا ساندويتش كبيرة!
ليللي: بلى! سكوتي: هذه هي الغرفة التي كنا على حق فقط؟
ليللى: أجل
سكوتي: حسنًا. سكوتي: أوه وهو على وشك إحضار بعض الآن. (ناقوس الخطر) سكوتي: أوه ، حسنًا. سكوتي: هذه هي اللوحات التي رأيناها فقط مكدسة معاً. سكوتي: أنا سعيد لأنني أخبرتني أن أتحرك ، لكنت قد حصلت على دهس. سكوتي: حسنا ، دعنا نطارد هذا الروبوت الذي حصل على المكدس الآخر ، أليس كذلك؟ سكوتي: حتى يذهب هناك كومة الأولى التي قطعناها على أنفسنا. هنا الصحافة ، هذا هو المكان الذي سيأتي بعد ذلك. سكوتي: بالتأكيد لا يوجد قضبان السلامة هنا. عليك فقط أن تكون واقفا خارج الطريق. سكوتي: أوه ، هذا هو المكان الذي يتحكم … ليللي: سيزيدان درجة الحرارة ، في وقت لاحق. سكوتي: حسنًا. يليلي: ثم زيادته إلى 200 درجة مئوية. سكوتي: أرى ، لذلك هذه هي الخطوات التي يمر بها. سكوتي: الصفقة الأساسية هي تحميل هذا في الفرن ، سكوتي: الضغط والحرارة حتى 200 درجة مئوية ، سكوتي: و 27 كلغ من الضغط ، سكوتي: وهذا من شأنه أن يذيب الايبوكسي في prepreg ، سكوتي: وألصقها على كلا الجانبين ، ثم يخرج هنا ويمكننا رؤية التصفيح النهائي. سكوتي: حسنا ، دعنا نذهب نلقي نظرة. سكوتي: هذا ما يبدو عليه عندما يكون مغلفة بالكامل. سكوتي: هذا هو النحاس. نجاح باهر ، وهذا هو رقيقة جدا. سكوتي: هذا هو ، سمك الورق ، وربما حتى أرق. سكوتي: داخل ذلك هي الطبقة الداخلية التي قمنا بحفرها ، ولديها الآن قطعتان من رقائق النحاس في الخارج. ليللي: الآن ، أربع طبقات.
سكوتي: الآن أربع طبقات. سكوتي: الآن نحن بحاجة إلى حفر بعض الثقوب. جميع الثقوب.
ليللى: أجل سكوتي: هذه هي غرفة الحفر. سكوتي: يا إلهي ، لديكم الكثير من آلات الحفر. سكوتي: تحت كل هذه الأشياء هي لوحات الدوائر الكهربائية التي رأيناها للتو ، أليس كذلك؟
ليللي: مم – هم سكوتي: وهم في كومة ، ما هم أكوام من مثل ثلاثة؟ سكوتي: وهذه كلها بتات الحفر هنا. Scotty: يمكن لهذه الآلات أن تغير تلقائيًا ما هي مثقاب الحفر الذي تستخدمه.
ليللى: أجل سكوتي: يمكنهم حفر جميع الثقوب المختلفة الحجم ، حسب التصميم. سكوتي ، ويخرجون فقط هنا ، ويخرجون من النوع الذي يستخدمونه ، سكوتي: وهم يختارون واحدة جديدة ويعودون ويستمرون في الحفر. سكوتي: أوه ، إنه هنا! انها تفعل ذلك! انها تبديل الرؤوس. حسنا ، انها بت تبديل. سكوتي: حتى يتم حفر هذه اللوحات بالكامل. واو! سكوتي: هذه صغيرة جدا ، وهذه في صغيرة صغيرة. سكوتي: هناك نوعان من الثقوب ، (التفكير) ثلاثة أنواع من الثقوب ، في لوحة الدائرة. سكوتي: هناك تحيز ، هناك حفرة ، ثم هناك ثقوب ميكانيكية فقط. سكوتي: صحيح؟
ليللى: أجل
سكوتي: مثل لوضع البراغي. سكوتي: إذن ، تلك واضحة ، وهي لوضع المسامير والبراغي والأشياء من خلال. سكوتي: هذه الثقوب الكبيرة في الخارج. سكوتي: ثم من خلال ثقوب هي لوضع أرجل المكونات من خلال ، مثل المقاومات والمكثفات. يللي: حتى تتمكن من لحام المكونات من خلال ثقب. Scotty: ومن ثم ، فإن vias هذه هي السحر الذي يجعل لوحات الدوائر تعمل ، ويجعل عمل لوحات متعددة الطبقات سكوتي: عندما يكون لديك أسلاك في الجزء العلوي من لوحك وأسلاك في أسفل اللوحة ، سكوتي: الفياس هي التي تربط هاتين المجموعتين من الأسلاك معا. سكوتي: حتى حفر حفرة صغيرة حقا ، ثم لديك لوحة النحاس في تلك الحفرة بحيث يربط بين الاثنين.
ليللى: أجل سكوتي: لا أستطيع تصديق حجم عملية الحفر هذه. إذن كم عدد الرؤوس؟ هذا هو واحد اثنين ، ثلاثة ، أربعة ، خمسة ستة رؤساء! ليللى: أجل
سكوتي: لذا فهم يفعلون نفس الشيء طوال الوقت ، وهم يعملون على أكوام من لوحاتهم الخاصة. سكوتي: التي يجب أن تكون متناسقة تمامًا مع بعضها البعض. سكوتي: بعد ذلك سنذهب لرؤية طلاء. سكوتي: أين وضعنا النحاس في الثقوب؟
ليللى: أجل
سكوتي: حسنًا. سكوتي: إذن هذه عملية طلاء نحاسية حيث كل ثقب مطلي بالنحاس من الداخل. سكوتي: هذه عملية كيميائية لا أفهمها تمامًا. سكوتي: إذا كنت كيميائيًا وكنت تفهم هذه العملية بشكل أفضل مما أفعل ، فاترك تعليقًا أدناه وسأحرص على تثبيته. سكوتي: لست متأكداً من أنني أفهم تماماً ما يجري هنا. سكوتي: لكن المهم هو أن نضع النحاس في الثقوب. ليللي: (تضحك) سكوتي: لذلك تحدثنا إلى السيد ليو واتضح أننا رأينا نصف العملية فقط.
ليللى: أجل هذا هو النصف الآخر. قبل ذلك ، كان يقوم بالطلاء بالنحاس ، لكن كان مجرد وضع طبقة رقيقة حقا. ليللي: نعم ، إنها ليست سميكة بما فيه الكفاية. سكوتي: صحيح ، ليس سميكًا بما فيه الكفاية للحام ولتدفق التيار من خلاله. ليللي: صحيح ، لذا يتعين علينا إعادة الصعود مرة أخرى. سكوتي: صحيح ، لذلك هذا هو خط الكهربائي ، ولكن من أجل بالكهرباء تحتاج فعلا إلى أن تكون قادرة على تشغيل التيار الكهربائي من خلال المجلس. سكوتي والخطوة الأولى أعطتنا ما يكفي من النحاس لتكون قادرة على القيام بذلك وبعد ذلك سوف ينمو سمك النحاس في تلك الثقوب. سكوتي: إذن الآن عدنا إلى الغرفة المظلمة سكوتي: وفي هذه المرة نضع الآثار على الجزء الخارجي من اللوحة.
ليللى: أجل سكوتي: حسنًا. إذن هذه العملية هي بالضبط نفس ما رأيناه للطبقات الداخلية؟ ليللي: مم – هم.
سكوتي: لذلك دعونا نمضي قدما والقفز إلى الأمام إلى الخطوة التالية. ليلي: هذا خارج غرفة AOI. سكوتي: هذا هو AOI مرة أخرى. لقد رأينا AOI للطبقة الداخلية. ليلي: نعم ، هذا للطبقات الخارجية. سكوتي: هل هذه الآلات مختلفة عن تلك الموجودة في الطابق السفلي؟ ليللي: لا ، هي نفسها. سكوتي: الشيء نفسه بالضبط؟
ليللى: أجل سكوتي: هذا هو المكان الذي تقوم فيه بتطبيق قناع اللحام الذي يعطي لوحات الدوائر التي تتميز باللون الأخضر الفريد.
ليللى: أجل سكوتي: حتى الآن ، كانوا صفراء ، مما جعلهم أخضر. سكوتي: يمكنك عمل ألوان أخرى أيضًا ، ولكن الأخضر هو ما يفكر فيه الجميع عندما يفكرون في لوحات الدوائر. ليلي: إنه اللون القياسي. سكوتي: نعم. (موسيقى) سكوتي: هذا هو قناع لحام السائل؟
ليللي: مم – هم. سكوتي: وممسك بالكروم على هذه الممسحة؟ سكوتي: يذهب ذهابًا وإيابًا. لذلك نحن نضعها في كل مكان هنا. ثم في الخطوة التالية ، سنقوم بإزالة بعض منها. ليللى: أجل
سكوتي: على هذا الجهاز. نحن نضع فقط قناع لحام على جانب واحد من اللوحة ، أليس كذلك؟ ليللى: أجل
سكوتي: لكننا نريدها على كلا الجانبين. ليللى: أجل لذا يجب علينا طباعتها على الجانب الآخر بعد ذلك. سكوتي: صحيح ، حسنًا سكوتي: لذلك دعونا نذهب إلى هنا. حسنا أرى ذلك. إذاً لديك جهازان متطابقان تمامًا. سكوتي: أوه ، لقد حصلت على ذراع آلي تقلبها في المنتصف. سكوتي: هذا رائع!
ليللى: أجل سكوتي: ومن ثم إلى أين نذهب؟ ليلي: علينا أن نجعل قناع اللحام جافًا. سكوتي: لذلك كنت قد حصلت على هذه المجففات الصناعية الكبيرة هنا. سكوتي: أوه ، أنا أرى. حسنا. لذا فإن جميع اللوحات مكدسة رأسيًا هنا. ليلى: نعم ، إنه مجفف هواء.
سكوتي: هذا يجعل قناع اللحام نوعًا من الجفاف حتى لا ينفد. سكوتي: بعد ذلك نحتاج إلى أن نرى كيف نزيل قناع اللحام من الفوط حيث لا نريده. ليللي: يغطونها بالسينما. ليلي: على هذا PCB ، يحتوي الفيلم على فتحات لقناع اللحام. ليلي: هذا يدل على ما يجب إزالته. سكوتي: تطبع هذه الأفلام بنفس الطريقة التي نطرح بها الفيلم الذي نقوله عن الآثار. ليللى: أجل
سكوتي: في أي مكان ، هناك أسود ، قناع اللحام سوف يتم إزالته. سكوتي: يضعون الأسود حيث توجد منصات أو أشياء أخرى لا نريد أن يلتصق بها قناع اللحام.
ليللى: أجل سكوتي: لذا فهو يأخذ لوحات تحتوي على قناع لحام في كل مكان ، وهو يضع الأفلام على كلا الجانبين. ليللى: أجل
سكوتي: لذا أعتقد أن قناع اللحام هذا قابل للمعالجة بالأشعة فوق البنفسجية. ليللى: أجل
سكوتي: وهكذا عندما تعرض قناع اللحام هذا للأشعة فوق البنفسجية ، فإنه يتصاعد. ليللى: أجل
سكوتي: هذا هو هذا الضوء الأرجواني الساطع هنا ، إنه ضوء الأشعة فوق البنفسجية. سكوتي: نحن نعالج قناع اللحام ، سكوتي: في كل مكان أن الفيلم واضح. وفي أي مكان أسود ، يبقى غير محكم. ومن ثم يمكننا غسله. ليللي: نعم. سكوتي: هذا هو خط الغسيل في هناك؟
ليللى: أجل إنه الخط النامي ، وعلى الجانب الآخر ، يتم غسله. سكوتي: هذا هو الجانب الآخر من الغرفة النظيفة ، حيث كانت اللوحات تذهب إلى الجدار.
ليللي: نعم ، يخرج من هنا. سكوتي: وهذا يبدو تماما مثل الخط النامي الذي رأيناه في عملية الحفر.
ليللى: أجل سكوتي: صحيح ، لذا فهي في الأساس مرشات مياه تتحرك ذهابًا وإيابًا ، وتزيل كل قناع اللحام الزائد ، أليس كذلك؟ سكوتي: قناع اللحام الذي لم يتم تقويه بالضوء. سكوتي: لذلك يمكننا أن نرى هنا أن الألواح لديها قناع اللحام الذي تمت إزالته من الفوط حتى نتمكن من رؤية الفواصل النحاسية التي تظهر من خلالها. سكوتي: هذا رائع. سكوتي: الآن حان الوقت لوضع بعض العلامات على هذه اللوحات. سكوتي: هذه هي عملية السلك سكرين. وهذا ما تتوقعه. هذا يبدو تماما مثل بالشاشة الحريرية تي شيرت. ليللى: أجل
سكوتي: إنه إطار كبير ، وحصلت على قطعة من الحرير امتدت في المنتصف ، ثم على هذا التصميم. سكوتي: من ملفات التصميم التي رسم عليها المهندس بالشاشة الحريرية. لماذا يضع المهندسون السلك سكرين على السبورة؟ يللي: لأن بعض المصممين لديهم شيء يريدون على ثنائي الفينيل متعدد الكلور. على سبيل المثال ، شعارهم ، أو ربما التاريخ ، أو أي نص خاص. سكوتي: نعم ، لذا سيضعون نصًا مثل ما هو كل مكون ، Scotty: خطوط المحاذاة حيث يجب أن تكون المكونات على اللوحة ، سكوتي: إنه محض للبشر ، أليس كذلك؟ لا يوجد لديه غرض كهربائي. سكوتي: لكن من الطبيعي أن يعرف البشر ما الذي يجري ، وكيف يجب أن تتم محاذاته ، والشعارات ، سكوتي: أرقام الجزء ، أشياء من هذا القبيل. ليللي: نعم ، أي شيء تحبه. سكوتي: الآن ، هذه ليست الطريقة الوحيدة للقيام بذلك. لديك آلة مختلفة. سكوتي: هذا يبدو مثل طابعة نافثة للحبر عملاقة ، مثل ما سيكون لديك في المنزل. سكوتي: ولكن ربما مع الأشعة فوق البنفسجية الشفاء … يبدو وكأنه طابعة نافثة للحبر الأشعة فوق البنفسجية علاجه. سكوتي: لماذا تستخدم الطريقة القديمة على الإطلاق؟ لماذا لا تفعل كل هذا مع هذا الجهاز؟ ليلي: إنه متاح فقط لمركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور بكمية أقل. يتطلب المزيد. لأن هذا واحد أبطأ بكثير من السلك سكرين على كلا الجانبين. سكوتي: آه ، أفهم. سكوتي: إذن إذا كان لديهم عدد قليل منهم فقط يستخدمون الجهاز الأبطأ الذي لا يتطلب صنع شاشات الحرير. سكوتي: ولكن إذا كانوا سيعملون كثيرًا ، فإن الأمر يستحق صنع شاشة حرير ويمكنهم فعل ذلك بشكل أسرع. سكوتي: حتى الآن لدينا كل التسميات والخطوط العريضة المطبوعة على لوحنا ، دعنا نذهب لرؤية الخطوة التالية. سكوتي: المجالس تخرج من الأفران التي تنتهي من الشاشة الحريرية ، وتصلبها. سكوتي: والآن هم يدخلون المعالجة السطحية. سكوتي: علاج الخدمة على النحاس الذي يجعل من السهل لحام. سكوتي: صحيح؟
ليللى: أجل
سكوتي: لذلك يجعلها مسطحة تمامًا ، سكوتي: ويجعل عصا لحام أفضل. سكوتي: إذن هناك خياران مختلفان هنا ، ولكن هذا واحد يسمى HASL ، تسوية الهواء الساخن ، أليس كذلك؟
ليللي: نعم ، هذا صحيح. (whoosh من الهواء) سكوتي: واو. سكوتي: لذا فإن اللوحة تغمس في اللحام السائل ، ثم تخرجها. وهناك شفرات هواء ساخن تنفخ كل الفائض. سكوتي: يمكنك أن ترى أنه يذهب في النحاس ويخرج من الفضة. سكوتي: فصاعدا! (موسيقى) سكوتي: حسنًا ، يبدو هذا مثل آلات الحفر التي رأيناها من قبل. سكوتي: نحن لا نحفر ثقوبًا بعد الآن ، أليس كذلك؟ ليللي: لا ، لا يوجد ثقوب. يمكنك إلقاء نظرة على ثنائي الفينيل متعدد الكلور ، فهناك العديد من مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور المختلفة هنا. ليللي: قد يكون ذلك من العديد والعديد من العملاء. يللي: العديد من العملاء.
سكوتي: في لوحة واحدة كبيرة. ليلي: أجل ، لذلك علينا قطعها إلى أجزاء. سكوتي: لذا يتعين علينا قطع كل ثنائي الفينيل متعدد الكلور وفقاً للشكل الذي حدده المصمم.
ليللى: أجل سكوتي: هذه هي القطع الأساسية التي تقطع حواف كل لوحة الدائرة. سكوتي: فما هي هذه الغرفة؟ ليلي: هذه هي النتيجة. سكوتي: حسنًا ، هذا مرتبط بما رأيناه للتو ، ما أدى إلى اختلاف الملفات الشخصية ، لكن الأمر مختلف قليلاً. ليلي: نعم ، سيقرر بعض العملاء أنهم يريدون PCB الخاصة بهم في لوحة واحدة صغيرة لذلك من الأسهل للتجميع. سكوتي: إذن ، كل واحد منهم هو لوحة منفصلة ، صحيح ، لكنهم يتلقونها مثل هذا ، سكوتي: سيضعون جميع مكوناتهم هناك ، في آلة اختيارهم ومكانهم أو أيا كان ، سكوتي: ومن ثم المفاجئة.
ليللى: أجل
سكوتي: حسنًا. سكوتي: لذا فإن النتيجة V هنا ، هذه الماكينة ، تجعل من عملية قطع الدرجات ، بحيث يكون من السهل كسرها.
ليللى: أجل سكوتي: يحصل على كومة جاهزة للذهاب إلى الجهاز هنا. سكوتي: واو ، هذا سريع جدا! سكوتي: لدينا لوحات الانتهاء ، انتهينا ، أليس كذلك؟ ليلي: لا ، علينا اختبار ما إذا كان PCB على ما يرام ، على سبيل المثال إذا كان هناك أي دوائر قصيرة أو دوائر مفتوحة. سكوتي: هذا هو الجزء الأكثر أهمية ، أليس كذلك؟
ليللي: أجل ، أجل سكوتي: يجب أن نتأكد من أن الأشياء التي يجب أن تتصل بها مرتبطة ، وأن الأشياء التي لا يجب أن تتصل بها لا تتصل. سكوتي: إذن هذه هي غرفة الاختبار الإلكتروني. يللي: لذلك نستخدم اختبار كزة الطيران. سكوتي: هذه واحدة من الأجهزة المفضلة لدي في مصنع ثنائي الفينيل متعدد الكلور. لديهم إبر صغيرة في نهاية هذه الأسلحة ، أليس كذلك؟ ليللى: أجل
سكوتي: وتلك التي تلمس كل من الوسائد الموجودة على لوحة الدائرة الكهربائية حيث يتم لحام أحد المكونات. ليلي: أجل ، هذا هو السبب في أنهم يدعون كزة الطيران. سكوتي: لذا فهم يختبرون التوصيل الكهربائي بين لوحين عشوائين ، أليس كذلك؟ سكوتي: ويعرف الكمبيوتر أين يجب أن تكون جميع الوسائد ، لأنه يحتوي على التصميم. سكوتي: ويعرف ما يجب أن يربط معا وما لا يجب أن يربطوا معا. سكوتي: ويختبر كل من مزيج واحد تلو الآخر. ليللى: أجل
سكوتي: هذا مدهش. (موسيقى) سكوتي: نحن في النهاية هناك!
ليللي: انتهى! سكوتي: لقد انتهينا من لوحات الدوائر الإلكترونية هنا ، واختبارها بالكامل ، وتصنيعها بالكامل ، وعلى استعداد للذهاب إلى الزبون. ليللى: أجل
سكوتي: ما هي الخطوة الأخيرة؟ ليللي: الحزمة
سكوتي: التغليف والشحن. لذلك هذا هو مثال على استعداد للسفينة. انها حصلت على تسمية عليه. ليللى: أجل
سكوتي: على استعداد للخروج إلى العملاء سكوتي: مرة واحدة كل شيء معبأة وجاهزة للذهاب. يتم شحنه إلى العميل. سكوتي: حتى يحصل على بطاقات التعبئة ، وفي طريقها. سكوتي: حتى متى – لقد رأينا هذه العملية برمتها ، هذه هي الخطوة الأخيرة للغاية لشحنها إلى الزبون. منذ متى يقدم العميل تصميمه حتى يتم شحنه؟ ليللي: عندما يتم إنتاجه ، عادةً ما يكون 24 ساعة. سكوتي: 24 ساعة
ليللى: أجل سكوتي: هذا سريع جدا!
ليللي: بلى! سكوتي: لذا في الولايات المتحدة ، أحيانًا ما يكون الأسابيع أمرًا معتادًا للانتظار من وقت تقديم طلبك إلى الوقت الذي تكون فيه جاهزة للشحن. سكوتي: أعلم أن لديك عملاء في الولايات المتحدة وأوروبا ، كم من الوقت يستغرق الشحن عادةً فوق ذلك؟ يللي: ربما 3 أيام للشحن DHL. سكوتي: دي إتش إل الشحن ، ثلاثة أيام. إذن أنت تنظر ، بعد أربعة أيام من ذلك الوقت سكوتي: يمكنك تقديم الملف الخاص بك إلى الوقت الذي لديك المجالس الخاصة بك؟ ليللى: أجل
سكوتي: أربعة أيام. هذا سريع جدا. سكوتي: حسناً ، أعتقد أن الأمر يتعلق بهذا الوقت. أنا حقا يتمتع ذلك. استمتعت برؤية العملية الكاملة. كان لي بضع وجبات سريعة مثيرة للاهتمام من ذلك. أعتقد أن أكبرها هو مدى تعقيد هذه العملية. هناك العديد من الخطوات ولديك العديد من اللوحات المختلفة ، حيث تتدفق العديد من التصاميم المختلفة من خلال مصنعك. من المدهش أن تحافظين على كل هذا بشكل مستقيم ، وأن تتبعوا أوامرهم ، وهناك الكثير من التفاصيل لديك للحصول على حق. هناك هناك حفظ الأمور ، والحفاظ على الأشياء نظيفة. أنا معجب جدا. آمل أن تكونوا استمتعوا بهذه الجولة بقدر ما فعلت. أردت أن أشكر JLCPCD لرعايتها لهذا الفيديو وجعلها ممكنة. ولكن الأهم من ذلك أنني أردت أن أشكركم يا رفاق على منحكم مثل هذا الوصول العميق إلى مصنعكم ، مثل الوصول الكامل. على وجه الخصوص ، كان السيد ليو متكيف للغاية ، والسماح لنا بالذهاب إلى جميع الغرف النظيفة ونرى كل من المناطق المختلفة. إنه فرق كبير. وليلي والسيد. ليو ، شكراً جزيلاً لك على الوقت الذي أمضيته في إرشادي وبقية أعضاء فريقك. أنا فعلا أقدر ذلك. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن JLCPCB وإمكانياتها ويحتمل أن تطلب تصميم اللوحة وأن تصنعها ، يمكنك العثور على رابط لموقعهم على شبكة الإنترنت في الوصف أدناه. آمل أن تكونوا استمتعوا بجولة في المصنع. أريد أن أفعل الكثير منهم هذا العام. لذا اترك تعليقًا أدناه مع المصانع التي ترغب في أن أذهب إليها ، وسأرى ما يمكنني فعله. لكن في الوقت الحالي ، أنا سكوتي من أجزاء غريبة. إذا استمتعت بهذا الفيديو ، فاضغط على زر الاشتراك أدناه في الأسفل انقر على رمز Bell المجاور له إذا كنت تريد أن يتم إشعارك بكل فيديو أقوم بتحميله ولكن في الوقت الراهن لا تنزعج لمزيد من المغامرات. سوف أراك في المرة القادمة.

46 Replies to “Inside a Huge PCB Factory – in China

  1. This video is because of you! I went through all of the comments from the previous factory videos, and seeing inside a PCB factory was one of your top requests. So keep the suggestions coming! I'll try and make as many of them happen as I can.

  2. JLCPCB and their sister company, LCSC, REALLY has their shit together. They have not only managed to successfully streamline the process, but they have made it so incredibly affordable. I got my first two boards (5 of each) shipped to me within 4 days of ordering for $11. You can't home etch at this quality and certainly not for that price. These guys are amazing!

  3. Why y'all know it all wannabe picking on the lady? You f..king insecure little men! Go and grow up somewhere else and become proper men! She never claimed to know everything from the start! Sad clowns!

  4. Interesting video, you enthusiasm makes this video even more enjoyable. Ok, sometimes it looks a bit odd, like you explaining her what's going on there. But I get the intention, that there was a bit of a language barrier and you had to cut the video.

  5. Inside different types of IC manufacturing factory, and please explain how they made the electronic parts that much small……………
    yaar pls pls pls pls
    Pls show IC manufacturing factory.

  6. Incredible. I'm just starting screen printing and this is basically the same process but in a whole another level when exposing the design and printing. Amazing, glad I found your channel.

  7. These guys are mind blowing. I sent in my pcbs design from Australia and i had the board in my hand 7 days later!!!!!
    The speed of this operation has unlocked a new superpower for me in board production, soon cheap and ultra fast

  8. I am really impressed that these companies allow you access to all stages of their business and in turn your are able to thoroughly describe what you have seen and how it works. Thanks for sharing a very enjoyable video.

  9. 钻孔之后 进入磨板程序 磨除钻孔留下的碎屑 及 孔周的 毛刺 磨板机 里有高压水枪 冲洗孔内的碎屑 然后进入沉铜 沉铜前 会用高猛酸钾液 高温浸泡 溶解一些有机物 清洗之后进入沉铜缸 (很细微的 铜粉末液体) 铜分子会吸附在孔壁上 形成导电层 进入电镀工序 高强度 镀铜(主要是镀孔 同时板层也会被镀厚 ) 镀完铜之后 再进入磨板(把表面铜磨薄 否则 表层太厚 蚀刻 需要更长时间 会导致 侧蚀 过重 线粗不够) 磨板之后进入 再进入 菲林覆膜 (暗图形) 进入蚀刻 前端 把不用的 菲林去除 进入 图形电图 流程 (给裸露在外边的铜 进行加强电镀 给线镀厚 然后 镀锡保护) 再进入完整蚀刻 去菲林膜 蚀刻掉菲林膜下面的铜层 再退锡

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *